الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إسماعيل في اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية:وصول الدعم لمستحقيه.. هدف قومي لتحقيق العدالة الاجتماعية تنمية الأراضي غير المستغلة.. وحماية الأصول العقارية من التعديات 225 مليار جنيه.. دعماً للكهرباء والبترول في العام المالي الجديد

المصدر: جريدة الجمهورية 6/6/2017

كتبت - جيهان حسن

تصوير - سليمان العطيفي:

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن قضية ترشيد الدعم ووصوله إلي مستحقيه هدف قومي للدولة المصرية. بما يعمل علي تحقيق العدالة الاجتماعية. كما يعد جزءا أساسيا من برنامج الإصلاح الاقتصادي للبلاد موضحا أن ترشيد الدعم يتيح التوسع في تقديم الخدمات التي تهم المواطنين خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية أمس لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية التي تهدف إلي جذب المزيد من الاستثمارات وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

أشار رئيس الوزراء إلي أن دعم الكهرباء والبترول في العام المالي 2017/2018 قد يتعدي 80 مليار جنيه للكهرباء. و145 مليار جنيه للبترول.

أوضح رئيس الوزراء أن تحديث بيانات بطاقات التموين يسير بشكل جيد مشددا علي أن نهاية التحديث 30 يونيه الجاري مطالبا المواطنين الذين لم يحدثوا بيانات بطاقاتهم التموينية بسرعة الانتهاء من عمل التحديث من خلال الموقع الالكتروني للوزارة أو من خلال مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية.

واستعرض رئيس الوزراء الأدوات المالية غير المصرفية لتنمية الاراضي غير المستغلة المملوكة للجهات العامة وذلك بعد استكمال قاعدة البيانات الخاصة لاستغلالها لتحقيق دخل اضافي للجهات المالكة لها والخزانة العامة والمساهمة في زيادة النشاط الاقتصادي. وحماية الاصول العقارية من التعديات ووضع اليد وتنمية مناطق للصناعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر. وتفعيل برامج الاسكان الاجتماعي والاقتصادي بالاضافة لتمكين هذه الجهات من سداد مديونيتها.

كما استعرض الاجتماع بحضور وزراء الكهرباء والإنتاج الحربي. والاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والمالية وقطاع الاعمال العام والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والتموين والتجارة الداخلية ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية مقترحات رئيس هيئة الرقابة المالية والتي تضمنت عدة آليات غير مصرفية لتحقيق الغرض حيث وجه رئيس الوزراء بدراستها وإمكانية إنشاء كيان جديد يتولي إدارة تنمية الاصول غير المستغلة بشكل يحقق العائد المرجو وبأسلوب اقتصادي سليم.

كما تابع الاجتماع نتائج لقاء وزير الإنتاج الحربي مع وزير الصناعة والتجارة الروسي فيما يتعلق بالتعاون في مشروعات تخزين الحبوب والغلال والاستفادة من خبرات الجانب الروسي والدخول في مشروعات مشتركة.

كما تناول الاجتماع تقريراً قدمه وزير الكهرباء حول عروض مشروعات الطاقة الشمسية في إطار خطة الدولة للتوسع في إنتاج الكهرباء وتنويع مصادر التوليد والاهتمام بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وتمت الموافقة بصفة مبدئية علي هذه العروض واحالتها لمجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع